منتدى عاشق القلوب




عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى عاشق القلوب

|Heartslover | افلام |مسرحيات | اخبار الرياضة | اخبار الفنانين | برامج | العاب | اكواد css | خدمات وتطوير منتديات .
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حياة ايمن بهجت قمر ... ابن الوز عوام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed M!Do


avatar

  :
ذكر
علم الدوله :
المزاج :
هـِـوْاًيُتـًے :
المهنة :
نوع المتصفح :
عًٍـمـًرٌٍيَـے : 25
عدد مشآرڪآتي : 794
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
نقـاآطيـ : 4574
الموقع : لو دورت عليا هتلاقينى
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
My MMs :
رساله (SMS) : كفايه كلام بيوجع فيا ودموع منى بتبكى عليا
الجرح صعب تانى يوصلى مش هيعرف طريق ليا

  :

مُساهمةموضوع: قصة حياة ايمن بهجت قمر ... ابن الوز عوام   الأحد أغسطس 29, 2010 4:17 am

قصة حياة ايمن بهجت قمر ... ابن الوز عوام



الفنان أيمن بهجت قمر



هذا حوار كان في اجتماع للفنانين و كان هذا حوار ايمن بهجت قمر من احد الحواريين و قمت انا بكتابة هذا الموضوع


بمجرد مرور سنوات من وجوده كشاعر، نجح أيمن بهجت قمر في أن يضع نفسه في مقدمة جيله من الشعراء، وبعد أن قرر دخول تجربة كتابة السيناريو، نجح في حصد عدة جوائز كأفضل كاتب في مصر، هو واحدا ممن أكدوا مقولة "ابن الوز عوام"، هو الشاعر والمؤلف والنجم أيمن بهجت قمر.

الفنان أيمن بهجت قمر، أهلا بيك في "في الفن"، نريد بداية تقديم بطاقة تعارف

الاسم: أيمن بهجت قمر
السن: 35 سنة، مواليد 15-4-1974
الدراسة: مازلت في السنة الرابعة بكلية السياحة والفنادق، وهي السنة التاسعة لي بالعام الرابع من الكلية، وذلك بسبب ظروف العمل.
البرج: الحمل، والأبراج اقتنع بها كعلم فقط ولست متعمق بها، وفي الماضي والدي كان له أصدقاء ممن يتولون كتابة الأبراج بالصحف والمجلات.

أعلم أنك كنت ترغب في العمل البداية كسيناريست وليس شاعر، حدثنا عن بداياتك
منذ صغري وأنا أكتب مسرحيات وقصص، ووالدي كان يوفر لي مسرح صغير للعرائس بالمنزل، وكنت أحمله برفقة أصدقائي إلى حضانة الأطفال، وهذا كان يحدث وأنا لم أتعدى الثلاثة عشر عاما، وأيضا بالمدرسة كنت اكتب مسرحيات وأُمثل بها، وكنت أحب حالة الفن كثيرا لأني تربيت على مسرحيات أبي.

وقتها لم أكن أشعر كيف سأكون مستقبلا، ولكني لم أكن أتخيل أن أكون شاعرا في يوم من الأيام، كان لوالدي أصدقاء من الشعراء الكبار مثل سيد حجاب وعبد الرحيم منصور، ولكن الشعر لم يخرج مني إلا بعد وفاة والدي تاثرا برحيله.

وهل كتبت شعرا وأنت صغير؟

كتبت كثير، "ونفسي ألاقي اللي كتبته زمان"، وللأسف أنا مهمل للغاية وفقدت هذه الأشياء من فترة كبيرة، ولكني ألقيت بعض الشعر بالتليفزيون في الذكرة السنوية الأولى لوالدي، وكنت بالصف الثالث الإعدادي، وأتذكر أنني في اليوم التالي وأثناء ذهابي للمدرسة استوقفتني سيدة بالشارع وقالت لي أنها رأتني في التليفزيون أمس، وبعد هذا الموقف بدأت "أتحمس" في الموضوع، خاصة مع تشجيع الكثيرين حولي.

وهل تتذكر ما قلته في الحلقة؟


فاتت سنة من السنين جينا وبكينالك، ودموعنا نزلت على الخدين ومن عذاب فرقتك شكينالك، ألفلهم ياعم بهجت وإنت في عالم غريب، ريا وسكينة وسيدتي الجميلة وفيلمك الأخير كراكيب، وأعملهم مسرح من مسرح الدنيا، وهات إسماعيل ياسين وياه كمان سي نجيب.

حدثنا عن العمل الأول بعد احترافك للغناء
في البداية عشت مع مطربي "الوهم"، وهم الذين يأخذون الأغاني ولا يجدوا من ينتجها لهم، فيصرفون النظر بعد ذلك، وعملت أغاني هابطة وإعلانات وأغنيات مع "ناس عجيبة"، حتى تعرفت على الملحن حسن دنيا، وهو شخص ساعدني في بدايتي، وكان البداية الحقيقية أغنية "شاغلني" للمطرب فارس "سوسنة" عام 1993، ثم تعرفت على طارق مدكور ومن خلاله تعرفت على إيهاب توفيق ثم هشام عباس وعامر منيب ومحمد فؤاد ومصطفى قمر.

النجم عمرو دياب يحرص على وجودك دائما في ألبوماته، ولكن في ألبومه الأخير لم نكن نعلم هل سيستمر ذلك أم لا، لماذا؟


في هذه الفترة انشغلت بالسينما، وهو ما أخذ من وقتي كشاعر، وجاء ذلك نتيجة لرغبتي في ترك بصمة بالسينما، وهو وما يتطلب وقت كبير، وجاء تسريب بعض أغنيات ألبوم دياب فائدة لي، حيث كان يغرب في تغيير بعض الأغنيات في الألبوم، وأخبرني وقتها أنه اختار أغنية "مالك" بسبب عدم تعاوني معه في هذا الألبوم، وهي أغنية قديمه نفذناها منذ العمل في ألبوم "أكتر واحد بيحبك".

البعض استغل عدم وجودك ضمن فريق عمل ألبوم "وياه" لإثارة الحديث عن بعض المشكلات، هل هذا يؤثر عليك؟
إذا تفرغت لسماع ما يقوله الناس "مش هخلص" لأنهم لا يكفوا عن الكلام، وأنا بعيدا عن أي صراعات أو ماشابه ذلك، وأجلس في منزلي ومكتبي فقط ولا أغادرهم لمكان آخر.

ألم تفكر في كتابة عمل مسرحي؟

كان من أحلامي سابقا.

والآن؟

لم يعد كذلك.

هل هذا بسبب تردي حالة المسرح حاليا؟


أنا تربيت في كواليس مسرح الفناينن المتحدين، الذي تمت من خلاله جميع مسرحيات فؤاد المهندس وشويكار، بالإضافة لأشهر المسرحيات مثل "العيال كبرت" و "ريا وسكينة"، و"شارع محمد علي" و "علشان خاطر عيونك"، وهي مسرحيات كتبها والدي، وحاليا إذا نظرنا لحال المسرح سنجده "فاشل جدا"، الجمهور حاليا أصبح يهتم بالفضائيات والإنترنت إلى حد بعيد، ولا يوجد الآن من يستطيع أن يدفع 300 جنيها ليشاهد مسرحية، ولك أن تتخيل ما سيدفعه الشخص إذا فكر في اصطحاب زوجته وأولاده!

ولكن يوجد البعض الذي مازال يحافظ على "رونق المسرح" مثل الأستاذ عادل إمام، ومثل هؤلاء هم يجذبون الجمهور إلى المسرح. ومنذ تجاربي بالمسرح عام 1998 قررت عدم العمل بالمسرح مرة أخرى.

وما هي المسرحيات التي قمت بكتابتها؟

كان هناك مسرحية تأليف والدي بعنوان "أنا والحكومة"، أعدت صياغتها مرة أخرى لتناسب الوقت الذي ستُعرض فيه، وهناك مسرحية أخرى "مأساه" لا أحب أن أتذكرها، وللأسف الممثلين لا يحترموا النص، وفوجئت في أول عرض بممثل يجتاز صفحتين كاملتين من النص! وهناك عدم اهتمام، ولم يعد ما كان موجودا ماضيا، ولكني أحب أن أشيد بما يفعله الدكتور أشرف زكي من أجل أن يعيد المسرح مرة أخرى.

بالحديث عن المسرح، سمعنا أن مسرحية "العيال كبرت" سيتم تقديم جزء ثاني منها بعنوان "العيال كبرت كمان وكمان"
صعب جدا، هناك ممثلين أساسيين توفوا مثل أحمد زكي ويونس شلبي، ومن الصعب أن نقوم بعمل جزء ثاني من عمل بمثل هذا النجاح، وحدث من قبل أن تم إعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" في مطلع التسعينيات وقامت ببطولتها يسرا، وكان عمل قوي للغاية ولكنه لم يرقى لنجاح التجربة الأولى.

حدثنا عن تجربة "آسف على الإزعاج"
أحمد حلمي من الممثلين "الأذكياء" الذين يفكرون جيدا، لذلك ربنا أكرمه أكثيرا، والفن ليس مجرد موهبة أو حظ، الفنان لابد أن يكون قادرا على تسويق عمله، وأحمد حلمي يمتلك ذلك، وفكرة "آسف على الإزعاج" كان يستحيل عرضها على فنان كوميدي عند كتاب السيناريو، ولكن لأن حلمي صديقي عرضتها عليه، وذكاء منه أن وافق عليها.

وأنا أشكره على ذلك، لأنني أعتقد أنه لن يكون هناك فنان آخر قادرا على تقديم مثل هذه الفكرة المختلفة، وأن يكون أحمد حلمي هو بطل الفيلم، فهذا شيء جيد.

وهل أقتنع بها بسهولة؟


نقلت له فكرة الفيلم في سطرين فقط، والفكرة في الأصل جاءتني أثناء وجودي بالساحل الشمالي، وأثناء جلوسي مع نسيب لي طبيب، وحدثته عن رغبتي في عمل فيلم يحكي عن مريض نفسي، وطلبت منه أن يحدثني عن أنواع الأمراض النفسية، وعندما حدثني عن ذلك المرض شعرت بأن الفكرة من الممكن أن تصبح فيلما جيدا، وأنشغلت كثيرا بالفكرة لدرجة جعلتني أكتب بعض السطور على الموبايل داخل العربية، وحدثت حلمي فأخبرني بالموافقة فورا.

وقتها كان يُجهز لعمل آخر؟

بالفعل كان يعمل في فيلم "1000 مبروك"، وكانت هناك أشياء كثيرة متبقية فيه، وأريد أن أبارك له ولمحمد دياب وأحمد نادر جلال على هذا الفيلم الرائع، ووقتها نفذنا "آسف على الإزعاج"، ثم ظهر هو هذا العام بفيلم "1000 مبروك".

وما الجديد في السينما لديك؟


فيلم "ابن القنصل" مع المخرج عمرو عرفة والفنانين أحمد السقا وخالد صالح وإنتاج يحيي شنب، وأتمنى أن تكون تجربة جيدة بعد "آسف على الإزعاج"، وانتهيت تماما من كتابة السيناريو، ولكن السقا يتبقى له 10 أيام تصوير في فيلم "الديلر".

وماذا عن الأدوار النسائية؟


هناك دور نسائي رئيسي في الفيلم لم يتحدد حتى الآن من ستقوم به.

سمعنا عن ترشيح عمر الشريف للمشاركة في الفيلم
كلام غير صحيح

نعود للمزيكا، كيف تستطيع أن تكتب تلك الكلمات الدارجة التي تتميز بها؟

بداياتي كانت في فترة حميد الشاعري، وهي الفترة التي لا تعتمد على الكلمة بشكل أساسي طالما الكلام "شيك"، وهي الفترة التي جعلتنا نظهر حاليا، ولها فضل كبير علينا كشعراء، وحميد الشاعري وطارق مدكور هم من حملوا تلك الرسالة منذ أواخر الثمانينيات، وهي الفترة التي أثرت في جيلي بالكامل.
تربيت داخل منزل دخلته جميع النماذج الفنية، مخرجين ومؤلفين وشعراء وملحنين، إذا حدثتك عن الأشخاص الذين دخلوا منزلنا لن تتخيل!




أيمن بهجت قمر

في البداية بدأت "أقلد"، وكانت هناك فترة كثرت فيها الأغنيات الحزينة، وفترة أخرى أغنيات المثقفين! وهو ما أصابني بالتشويش بعض الشيء، حتى قابلت الراحل عبد الوهاب محمد، الذي نصحني بأن أفرض شخصيتي على الفن إذا رغبت أن أكون شيئا، بعدها قدمت لهشام عباس أغنية عينك في عيني، وكانت هناك جملة اصبت عادية فيما بعد، ولكن وقتها استغربها الجمهور، وهي "ولا أنتي مالك عايزة إيه"، ثم أعجبت الناس فيما بعد ووصفوها بالجريئة.

وبمناسبة الكلمات الجريئة، أتذكر عند تسجيل أغنية "أطبطب وأدلع" في الشهر العقاري، الموظف نظر لي باستغراب ثم دخل في حالة من الضحك، فقلت له "بتضحك على إيه" وقال "اصلها أطبطب وأدلع وكده"، قلتله "إنتا فاكرها أطبطب وأدلع وأسخن وأولع"؟ ثم وجدته يخبرني بعد ذلك بأن الأغنية أعجبته عند سماعها لأنها تتعلق بمشكلات من داخل البيت المصري.

حدثنا عن أغنياتك التي تعتقد بأنها أحدثت "فرقعة"
بدايتي لم تكن من النوع "اللي بيضرب فجأه"، فبدأت بأغنية "شاغلني" في ألبوم فارس، ثم إيهاب توفيق "أبو ضحكة حكاية"، وكلها أغنيات محدودة النجاح، ثم بدأت أعلى في ألبوم هشام عباس "جوه عيوني"، وبعد ذلك "البحر" لمصطفى قمر، و"دمعتين" لمحمد فؤاد، وبدأت أتعامل مع الأمور "واحدة واحدة"، حتى جاءت أغنية "ناري نارين" لهشام عباس، التي أعتبرها بدايتي الحقيقية كشاعر معروف.

من الأشخاص الذين أثروا في تكوين شخصية أيمن بهجت قمر
بالطبع رقم واحد بهجت قمر والدي رحمه الله، وإذا كنت ابن شخص آخر غير بهجت قمر لكان من الممكن أن أعمل محاميا! لأني تربيت داخل منزل دخلته جميع النماذج الفنية، مخرجين ومؤلفين وشعراء وملحنين، إذا حدثتك عن الأشخاص الذين دخلوا منزلنا لن تتخيل!

بليغ حمدي، عمار الشريعي، عبد الوهاب محمد، عبد الرحيم منصور، سيد حجاب، عادل إمام، سعاد حسني، شيريهان، فريد شوقي، حسن الإمام، نيازي مصطفى، عاطف الطيب، وحيد حامد، هؤلاء مجرد جزء صغير من الذين دخلوا منزلنا في صغري.

ومن الطبيعي أن يكون والدي بهجت قمر هو الشخص الأكثر تأثيرا في، وبعد وفاة والدي أصبح الشاعر الكبير سيد حجاب هو الشخص الذي أتأثر به، ومن حسن حظي أنه قام بتأجير شقة في العمارة التي نقيم فيها، وتوطدت علاقتي بها وأصبحت استشيره فيما أكتبه، وهو الآخر كان يجعلني أرى كتاباته، وأستفدت منه كثيرا، وكان يحرص على تحميسي وتشجيعي، وكان يقول لي "إذا أخرجت لي هذه القافية سأعطيك 30 جنيها".

وعلاقتي القوية بسيد حجاب هي التي جعلتني أركز فيما بعد في كتابة "تيترات المسلسلات"، وأنا أول شاعر من جيلي يهتم بتيترات المسلسلات، ربما لاعتقادها أنها غير مربحه ماديا، أو أنها فنيا اقل من الكاسيت، وهو غير صحيح على الإطلاق، فأنا أرى أن هناك ابداعا في كتابة التيترات لعدم التقيد بافكار معينة، وأيضا اسمي يراه الجمهور 30 يوم بشكل متواصل.

لاحظت دائما "روح الفكاهة" في كلمات التيترات، هل تقصد ذلك؟

الموضوع ليس كذلك، مايحكمنا هي قصة المسلسل، والفكرة في تقديم ذلك في تيتر المسلسل، وأنا أقراه كأي مشاهد عادي ثم أكتب كلمات التيتر، وهناك تيترات مسلسلات وأغنيات أفلام نجحت أكثر من العمل الفني نفسه!

حدثنا عن حمادة عزو
وضعت كلمات حمادة عزو ولحنها محمود طلعت، ونحن بدأنا في تيترات المسلسلات منذ فترة كبيرة منذ مسلسل "الوتد"، وكانت لنا أعمال غنائية في الماضي مثل أغنية "هنت عليك" لفارس، وهو تركيزه الأكثر في الموسيقى التصويرية.

هل توقعت النجاح الكبير لتتر حماده عزو؟

كوني أضع كلمات مسلسل بطولة يحيي الفخراني فهذا نجاح كبير بالنسبة لي، لأنني أفوز بقاعدة جماهيرية كبيرة ترى اسمي على تتر المسلسل، والمسلسل نفسه كان رائعا بفضل قصة يوسف معاطي والرؤية الإخراجية لمجدي أبو عميرة، وهي جميعها عوامل ساعدتني على عمل تتر نال اعجاب الجمهور الحمد لله.

كانت لك تجربة ناجحة أيضا مع يحيي الفخراني في "سكة الهلالي"
تتر سكة الهلالي كان يناقش قضايا من الشارع المصري، وهو يتناول صراعات الأحزاب وما إلى ذلك من الموضوعات السياسية، ومن الجيد أن يعرض مثل هذا المسلسل على شاشة التليفزيون المصري، وأنا لا أقول ذلك من منطلق النفاق، والناس تعلم عني أنني "بجح"، ولكن في الماضي إذا رغبت في الحديث عن الحكومة سترمز لها برمز "كالبلحة"، ولكن حاليا أصبحنا أكثر حرية في التعبير.

وتتعاون معه أيضا في المسلسل المقبل "ابن الأرندلي"
نعم ومع الملحن محمود طلعت أيضا

سمعنا عن غناء نانسي عجرم لتتر المسلسل
لم يتم تحديد من يغني التتر، ولكن بالطبع شرف لنا أن تغني التتر، ولكن التتر مازال في مرحلة التلحين

هل تضع كلمات تترات مسلسلات أخرى؟

هانم بنت باشا، وتاجر السعادة، وحدف البحر، وهو أول تعاون لي مع الفنان الكبير عمار الشريعي في مجال المسلسلات.

وسط كل هذا ظهر اسمك مع صوت جديد اسمه أبو الليف، من هو أبو الليف؟!

أبو الليف صوت مصري أصيل، وهو صوت شعبي حقيقي مثل الفنان الراحل محمد رشدي، ونحن عندما تبنينا أبو الليف قصدنا ذلك حتى نتحدث عن المواطن المصري، وفي أغنية "تاكسي" يتحدث هذا الشخص عن معاناته في عدم الحصول على وظيفة وسفره بعد ذلك، وفي بقية الألبوم ستجد أغنيات عن رغيف العيش وغيرها من المشكلات، بالإضافة لذلك هناك موسيقى راقية للغاية وضعها توما.

وبعد أن سجلنا أغنية "تاكسي" سألنا أنفسنا لماذا لا ننتج ألبوم كامل لهذا المطرب المميز، خاصة وأننا لدينا مشكلات مع المنتجين، فلماذا لا ننتج لنفسنا؟

على ذكر هذا الموضوع، إلى أي مدى وصلت المشكلة بعد استقالة منير الوسيمي؟

منير الوسيمي استقال بعد نجاحه في الانتخابات، ولا نعلم متى سيتم حل المشكلة.

هل وضعت كلمات أغنية للفنان إيهاب توفيق ولم تصدر في الألبوم
لا لم يحدث

هل تتعاون مع محمد فؤاد في الألبوم المقبل؟

لا، في الألبوم الذي يليه

وماذاعن الجديد؟

هناك أغنية لعمرو مصطفى بعنوان "الكبير كبير"

هل هناك تعاون مع هيفاء وهبي؟

كان من الممكن أن أتحدث في هذا الموضوع قبل ذلك، ولكن هي الآن زوجة رجل محترم أحترمه كثيرا.

وتامر حسني؟
مش فاضي اشتغل معاه

هل هناك جديد مع محمد محيي؟

بالطبع، فهو من "أعظم" المطربين في مصر، ومن أفضل من يوصلوا الإحساس، وهو "مظلوم" إعلاميا بعض الشيء.

هناك ملحنين جدد يحاولون الوصول إليك
لدي وقت للموهوبين فقط.

ما هي الأفكار التي تستفزك في الكتابة؟

ليست هناك قاعدة، فأنا أكتب ما يعجبني، حتى لو كانت جملة، وليست هناك حالة معينة، وزوجتي دائما ما تأتيني بأفكار جديدة.

نفسك تشتغل مع مين؟

محمد منير، علاقتي به قوية ولكن "مفيش نصيب لسه"، ومواعيد ألبوماته لا تتوافق معي دائما.

من الذي ترتاح معه كملحن؟

أصدقائي، لأن هناك تتواصل بيننا.

ما هي أمنياتك؟

ربنا يسترها على مراتي وولادي ويرزقني برزقهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://heartslover.yoo7.com
 
قصة حياة ايمن بهجت قمر ... ابن الوز عوام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عاشق القلوب  :: منتدى الفنانين :: اخبار الفنانين-
انتقل الى:  

للتسجيل اضغط هـنـا

المواضيع الأخيرة
» برنامج الباحث في القرآن الكريم جاهز للتحميل
الأحد مايو 11, 2014 4:55 am من طرف snktosh

» استغفر الله العظيم وأتوب اليه ؟؟؟؟
الأربعاء يوليو 11, 2012 1:33 am من طرف أبوحيدرحباب

» دعاءلوالديك اوكلمة طيبة
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 4:48 am من طرف أبوحيدرحباب

» استايل عاشق القلوب الرمادى ,,, احترافى
السبت أغسطس 20, 2011 3:11 am من طرف سكوفيلد

» اكواد css أكثر من رائعة تخص الروابط من صنعي --> s@kr
السبت أغسطس 20, 2011 3:07 am من طرف سكوفيلد

»  صبغ الشعر
الأربعاء يوليو 13, 2011 3:23 am من طرف ندى الحب

» تبادل اعلاني .. منتديات عيون بغداد
السبت يونيو 11, 2011 2:16 pm من طرف علي الكرادي

» دعاء الهم والحزن ؟؟؟؟
الجمعة يونيو 03, 2011 4:01 pm من طرف أبوحيدرحباب

» ضع نافبار احترافى لمنتداك بدون تومبلايت
الثلاثاء مايو 31, 2011 12:48 am من طرف ramy125

» مدونتي كلي فرح لك وكلي جنون بك
الجمعة مايو 20, 2011 1:28 am من طرف أبوحيدرحباب

»  برامج صنع الصور المتحركة والبنر Easy GIF Animator v3.03
الأربعاء مايو 18, 2011 4:46 am من طرف يوجى

» اسأأل اللــي بعــدك ســؤال
الإثنين مايو 09, 2011 2:54 pm من طرف عاشــــــــقة القلم الحر

» تخيل يوم القيامه
السبت مايو 07, 2011 12:47 am من طرف m!ss.remo

» انكسرت روحي ببعدك عني
الأربعاء مايو 04, 2011 11:45 am من طرف أبوحيدرحباب

» أهديك عزفي ونزفي ياملاكي
الأربعاء مايو 04, 2011 11:32 am من طرف أبوحيدرحباب

» أذكار الصباح و المساء .. مكتوبة .. للمواظبة اليومية
الأحد مايو 01, 2011 11:23 am من طرف أبوحيدرحباب

» شهد العسل ريقها ياناس
الأحد مايو 01, 2011 11:19 am من طرف أبوحيدرحباب

» يارب نرجورحمتك و عفوك ورضاك؟؟؟؟؟
الإثنين أبريل 11, 2011 9:26 am من طرف شذى الياسمين

» أقوي البرامج لموبيلات الجيل الثالث
الإثنين أبريل 11, 2011 8:00 am من طرف شذى الياسمين

» يالله وين الترحيب؟؟
الأحد أبريل 10, 2011 7:38 am من طرف جريحة الذكريات

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ahmed M!Do - 794
 
جريحة الذكريات - 246
 
أبوحيدرحباب - 185
 
شذى الياسمين - 145
 
m!ss.remo - 106
 
توم كروز - 71
 
عاشــــــــقة القلم الحر - 66
 
freedom_man - 61
 
همس الليل - 48
 
آسير آلآحزآن - 46
 
سحابة الكلمات الدلالية

Share |

متطلبات المنتدى
عاشق القلوب ^